امكانية الوصول

مديريات ووحدات الدائرة

إدارة شؤون التسجيل

 

  رؤية المديرية

تقديم خدمات متميّزة تعتمد على معلومات عقاريّة تسجيليّة دقيقة وشاملة ومحدّثة.

 

 مهام المديرية :

 التعامل مع كافة الأمور التسجيلية سواءً المتعلقة بأعمال مديريات التسجيل أو مديريات المركز، كاسقبال أوامر التصحيح والمعاملات التي ترد من مديريات التسجيل والمركز والتي تكون موضع خلاف أو يكتنفها الغموض، ودراستها بتعمّق ورفع  التوصيات اللازمة لاتخاذ القرار المناسب.

 متابعة آليات سير المعاملات في مديريات التسجيل من خلال إحصائيات الأخطاء التسجيلية.

 مراجعة التعاميم التسجيلية والإجراءات، ورفع التوصيات لتحديثها وإدامتها والتأكد من حسن تطبيقها، بالتعاون مع المفتشين والمديريات ذات الصلة.

 العمل بالتنسيق مع الفعاليات ذات الصلة على التأكد من أنّ الإجراءات المتبعة لتنفيذ مختلف أنواع المعاملات في مديريات التسجيل تتم بنفس الطريقة والآلية، وكذلك الرسوم والضرائب والأثمان التي تُستوفى عليها.

  متابعة الاستفسارات والشكاوى الواردة من وإلى مديرية شؤون التسجيل مع الجهات ذات الصلة.

 تدقيق ودراسة المعاملات المختلَف بشأنها وكذلك تجديد وإلغاء الصحائف الواردة من مديريات التسجيل.

 تدقيق طلبات تصحيح الأسماء وإضافة الأرقام الوطنية للأشخاص الطبيعيين والشركات المقدمة في مديرية شؤون التسجيل ( المركز) والتنسيب بأوامر التصحيح لمدير شؤون التسجيل.

  دراسة المقترحات الواردة من المديريات والقيام بأي مهام ذات صلة.

 أرشفة ومتابعة تطبيق التعاميم التسجيلية والاجراءات الإدارية والفنية في مديريات التسجيل وأقسام وشعب المديرية.

  متابعة الأمور المتعلقة بموظفي مديريات التسجيل وتحديث سجلاتهم.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟