امكانية الوصول

مديريات ووحدات الدائرة

الهدف وحدة العلاقات والتعاون الدولي

 

الاهداف_الفرعية_للمشروع الاقسام والمهام للوحدة

\

-1 قسم إدارة المشاريع

  1. القيام بمهام الاتصال والتنسيق مع وحدة متابعة الأداء الحكومي والانجاز برئاسة الوزراء ومكتب معالي الوزير وتزويدهم بتقارير مفصلة ودورية.
  2. القيام بمهام الاتصال والتنسيق للمشاريع مع الجهات المعنية خارج الدائرة.
  3. تصنيف المشاريع بناء على معايير التصنيف المعتمدة.
  4. الإشراف على إعداد خطط عمل المشاريع.
  5. متابعة مستويات إنجاز أنشطة المشاريع والتحقق من مخرجات كل نشاط.
  6. توثيق الدروس المستفادة ضمن قواعد بيانات المشاريع وتحليل ودراسة مخرجات وأثر المشاريع.
  7. تنظيم اجتماعات المراجعة الدورية للمشاريع لعرضها على الجهات المعنية واعداد تقارير دورية.
  8. اعداد اجراءات تصحيحية لمعالجة انحرافات تنفيذ المشاريع حال ظهورها.
  9. الاحتفاظ بوثائق المشروع من مرحلة التاسيس ولغاية انهاء المشروع كوثائق مرجعية.

 

5-2 قسم التعاون الدولي

  1. إعداد الترتيبات لعقد المؤتمرات واللقاءات التي تنظمها الدائرة بالتنسيق مع الجهات الاقليمية والدولية المعنية.
  2. التعامل مع كافة الطلبات والاستبانات الواردة من الجهات المعنية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وغيرها بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة.
  3. تمثيل الدائرة في المناسبات البروتوكولية لتعزيز علاقات التعاون مع الجهات المعنية.
  4. تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالتعاون الدولي مع الجهات المعنية.
  5. متابعة التطورات الدولية ذات الصلة بمجال عمل الدائرة وتقديم التقارير والتوصيات اللازمة
  6. تقييم النتائج بعد انتهاء الانشطة والفعاليات للاستفادة من التجارب لتحسين الاداء في المستقبل
  7. تحديد المخاطر بالتعاون مع وحدة ادارة المخاطر ووضع الخطط اللازمة للتعامل معها
  8. اعداد قائمة الاتصال والتواصل مع الشركاء الاقليميين والدوليين مبين فيها قنوات الاتصال المشتركة
  9. تعزيز سبل التعاون مع جهات اقليمية ودولية لتبادل الخبرات وتطوير مناهج العمل
  10. متابعة كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهيم الاقليمية والدولية وترميزها وتعزيز نسب الانجاز فيها

 

 

5-3 قسم العلاقات العامة والإعلام

  1. إعداد خطة العلاقات العامة بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية والجهات المعنية وتنفيذها واعداد التقارير اللازمة.
  2. تطوير ومتابعة السمة المؤسسية للدائرة (Brand).
  3. إدارة المحتوى الإلكتروني للموقع الإلكتروني والمكتبة الإلكترونية للدائرة وشاشات العرض لدى الوحدات التنظيمية.
  4.  إدارة حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للدائرة.
  5. إدارة وتنفيذ خطط المسؤولية المجتمعية.
  6. التغطية الإعلامية لأنشطة الدائرة وإعداد الأخبار الصحفية والتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة ورصد الأخبار المتعلقة بالدائرة.
  7. تحضير وتجهيز الردود الإعلامية والتصريح عنها لمختلف الوسائل الإعلامية بناء على توجيهات المدير العام .
  8. استلام ومتابعة وتسليم طلبات الحصول على المعلومة.
  9. العمل على بناء صورة إيجابية عن الدائرة (السمعة المؤسسية).
  10. إعداد الترتيبات لعقد المؤتمرات واللقاءات والفعاليات والأنشطة الداخلية التي تنظمها الدائرة.
  11. إعداد وتجهيز قائمة بالشركاء الاعلاميين ووسائل التواصل معهم
  12. تنسيق لقاءات دورية مع الشركاء لمعرفة احتياجاتهم واطلاعهم على الانجازات والاستفادة من التغذية الراجعة من هذه اللقاءات
  13. اعداد قائمة بالمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وعمل لقاءات معهم والاستفادة للترويج لخدمات الدائرة.
  14. تنظيم وتحسين التواصل الداخلي
  15. التعامل مع الازمات التي قد تواجهها الفعاليات وتقديم ردود سريعة وفعالة
  16. بناء وتعزيز علاقات الدائرة مع الشركاء ومؤسسات المجتمع المدني

متابعة وتحليل الراي العام لفهم احتياجات متلقي الخدمة والشركاء.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                               

 

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟