امكانية الوصول

مديريات ووحدات الدائرة

الهدف وحدة العلاقات والتعاون الدولي

الاهداف_الفرعية_للمشروع الاقسام والمهام للوحدة

- مديرية معهد التدريب العقاري

3-1 قسم التدريب والتطوير

    1. حصر احتياجات التدريب والتأهيل المهني على مستوى الدائرة والقطاع العقاري الخاص.
    2. تخطيط وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل المهني وبرامج الخدمات الاجتماعية (تنمية الوعي المجتمعي بالمجالات العقاري، وبرامج دعم وتمكبن الباحثين عن عمل).
    3. ضمان جودة الخدمات التي تقدمها الوحدة وحسب الإجراءات المعتمدة لذلك من قبل مسؤول وظيفة الجودة والامتثال في مكتب الاستراتيجية.
    4. رفع تقارير دورية حول نتائج مراقبة وضبط جودة الخدمات التي تقدمها الوحدة إلى مسؤول وظيفة الجودة والامتثال.
    5. متابعة تنفيذ برامج التسويق لخدمات التدريب والتأهيل المهني وبرامج الشراكات وبرامج الخدمات الاجتماعية وبرامج التدقيق الداخلي على الأمور المتعلقة بالجودة في المعهد وحسب الخطط الموضوعة لذلك من قبل مسؤول وظيفة الجودة والامتثال.
    6. متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والأهداف ومؤشرات الأداء  ذات الصلة.
    7. متابعة طرح الاستبيانات الدورية وبالتنسيق مع مسؤول وظيفة الجودة والامتثال لقياس رضا المتعاملين عن الخدمات التي تقدمها الوحدة.
    8. تنفيذ التوصيات ذات الصلة الناتجة عن تحليل نتائج استبيانات رأي المتعاملين بالخدمات التي تقدمها الوحدة ورفع تقارير بذلك إلى مسؤول الوحدة (التدريب والتأهيل).
    9. تقييم أداء المتدربين وبرامج التدريب لضمان تحقيق الأهداف المحددة وتحسين البرامج المستقبلية.
    10. إعداد وتحديث المواد التعليمية والموارد التعليمية لضمان توفير معلومات محدثة وملائمة لاحتياجات المتدربين.
    11. توفير التدريب والدعم للمدربين لتحسين مهاراتهم في تقديم البرامج التدريبية بشكل فعّال.
    12. متابعة التطورات في مجال التدريب والتأهيل وتبني أفضل الممارسات لتحسين أداء القسم وتحقيق الأهداف المنشودة

 

3-2 قسم الدراسات  والبحث العلمي

  1. إعداد وإنتاج الدراسات والأبحاث والإحصاءات ذات الصلة بالمجالات العقارية وفق المعايير والضوابط ذات الصلة بهدف تعزيز سمعة ومكانة المعهد.
  2. استهداف الجمهور المناسب واستخدام الاستراتيجيات المناسبة لإيجاد طلب على الدراسات والأبحاث.
  3. التنسيق مع الوحدة المعنية لتسويق وتوزيع الدراسات والأبحاث.
  4. تقييم خدمات القسم (قياس الأثر).
  5. إعداد المقارنات المعيارية وحصر أفضل الممارسات ذات الصلة بالمجالات العقارية وتوفير المناسب منها لقسم التدريب والتاهيل.
  6. مساندة الوحدة المعنية بإنتاج المحتوى التدريبي بتوفير الدراسات والأبحاث ذات الصلة بالمجالات العقارية.
  7. إعداد النشرات والمواد التثقيفية والتعليمية عن المجالات العقارية.
  8. تطوير نواة مكتبة معهد التدريب العقاري كوحدة تنظيمية مستقبلا.
  9. جمع البيانات العقارية وتحليلها بشكل متقدم لفهم الاتجاهات والتوقعات في سوق العقارات، وتوفير التقارير والتحليلات اللازمة لدعم عمليات اتخاذ القرار.
  10. استنتاج التوصيات العملية والمفيدة استنادًا إلى نتائج البحوث والدراسات، وتقديمها للجهات ذات الصلة لاتخاذ القرارات السياسية أو التشريعية أو الاستثمارية.
  11. نشر البحوث والدراسات في المجلات العلمية المحكمة والمؤتمرات العلمية، وتوفير الدعم للباحثين لنشر نتائج أعمالهم.

 

3-3 قسم التنسيق والتسويق

  1. حصر احتياجات التسويق على مستوى مديرية معهد التدريب العقاري وبما يشمل احتياجات التسويق الإلكتروني مثل الخدمات الخاصة بالموقع الألكتروني للمعهد التي تتضمن على سبيل المثال المدفوعات الالكترونية E-services)  ) وغيرها من الخدمات الإلكترونية وتقييم فعاليتها.
  2. تخطيط وتنفيذ وتقيــيم فعاليات وأنشطة التسويق.
  3. ضمان جودة الخدمات التي تقدمها الوحدة وحسب الإجراءات المعتمدة لذلك من قبل مسؤول وظيفة الامتثال والجودة في مكتب الاستراتيجية.
  4. رفع تقارير دورية حول نتائج مراقبة وضبط جودة الخدمات التي تقدمها الوحدة إلى مسؤول وظيفة الجودة والامتثال.
  5. مراقبة ومتابعة تنفيذ خطة التسويق.
  6. متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والأهداف ومؤشرات الأداء  ذات الصلة.
  7. إعداد دراسات البحث التسويقي وتحليل نتائجها بالتنسيق مع قسم الدراسات.
  8. تطوير الهوية الخاصة بالمعهد والهويات الخاصة بالمشاريع التابعة له Sub-Brands) ) والتأكد من تحديد الأسس الخاصة بهذه الهوية والحفاظ عليها.
  9. ترويج وحماية الهوية الخاصة بالمعهد العقاري والعمل على تسويقها محليا وإقليميا ودوليا مع الوكالات الإعلانيّة المختصة من أجل تنظيم حملات ترويجية عبر كافة وسائل الإعلام.
  10. التنسيق مع وكالات الإعلان لترتيب الحملات الترويجية للمعهد في جميع أنواع وسائل الإعلام.
  11. تنفيذ الأنشطة الترويجية للمعارض التابعة للمعهد أو للمعارض التي يشارك بها المعهد.
  12. تخطيط وتنفيذ الأنشطة الخاصة بالتسويق الإلكتروني والعمل مع الشركات المختصة بإدارة المواقع من أجل تصميم وإطلاق الموقع الجديد للمعهد حسب التوجيهات وضمن المعايير المطلوبة.
  13. تنظيم فعاليات مثل ورش العمل، والندوات، أو المؤتمرات لعرض خدمات المعهد وخبراته.
  14. بناء وصيانة العلاقات مع العملاء، ومعالجة احتياجاتهم، وضمان مستويات عالية من الرضا
  15. تطوير مواد تسويقية مثل البروشورات، والنشرات، ومحتوى الموقع الإلكتروني

 

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟