امكانية الوصول

مشاريع الدائرة

مشروع تحسين مكاتب خدمة الجمهور

 

  الهدف العام

رفع مستوى الرضا العام عن الخدمات المقدمة من قبل دائرة الأراضي والمساحة للمتعاملين معها من خلال تطوير مكاتب خدمة الجمهور وإعادة تأهيلها.

 

  الأهداف الفرعية

 زيادة رضا متلقي الخدمة عن نوعية الخدمات المقدمة.

 تحسين نوعية الخدمات المقدمة لمتلقي الخدمة.

 تقليل حضور متلقي الخدمة الى مركز الدائرة ومديريات التسجيل من خلال تفعيل وسائل الاتصال المتاحة.

 تزويد متلقي الخدمة بالنماذج اللآزمة لإنجاز معاملاتهم.

 إبلاغ متلقي الخدمة بمراحل إنجاز معاملاتهم من خلال رسائل الـ SMS.

 تمكين موظفي مكاتب خدمة الجمهور من الاجابة على كافة استفسارات خدمة الجمهور.

 حصر بعض أنواع الخدمات السريعة التي من الممكن تقديمها من خلال موظف خدمة الجمهور.

 

  مدة المشروع

 ثلاث سنوات، ابتداءً من 2011/9/21 وانتهاءً بتاريخ 2013/12/31 .

 

  مراحل المشروع
  1. تم اختيار الدائرة من خلال التنافس مع وزارات ومؤسسات أخرى لحصولها على تمويل بقيمة (25,000) دينار لغايات تطوير مكاتب خدمة الجمهور في مديريتي الخدمات المساحية وأراضي جنوب عمان.

  2. تـم اختيار الدائرة ضمن برنامج تحسـين الأداء والخدمات المقدمـة للـمـواطنـين وذلك ضمـن خطــة وزارة تطويـر القـطاع العـام للأعــوام (2013-2011) بهدف تطوير مستوى الأداء وتقديم الخدمات بالتركيز على مكاتب خدمة الجمهور على مستوى المحافظات والألوية.

على ضوء ذلك تم تقسيم العمل بالمشروع على ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى: تطوير مكاتب خدمة الجمهور وتحسين إجراءات نقل الملكية في كل من دائرتي أراضي (الطفيلة والمفرق)، بكلفة إجمالية تبلغ (50,000) دينار وذلك خلال عام 2011.

المرحلة الثانية: تطوير مكاتب خدمة الجمهور وتحسين إجراءات نقل الملكية في كل من مديريات تسجيل أراضي(بني كنانة، الشونة الشمالية، جرش، دير علا، السلط، الزرقاء، ذيبان، مادبا ومعان)، وبكلفة إجمالية تبلغ (130,000)، وذلك خلال عام 2012 .

المرحلة الثالثة: تطوير مكاتب خدمة الجمهور وتحسين إجراءات نقل الملكية في كل من مديريات تسجيل أراضي (العقبة، القصر، المزار الشمالي وإربد)، بكلفة إجمالية تبلغ (55,000) دينار وذلك خلال عام  2013 .

 

  الانجازات

 قامت الدائرة بتشكيل فريق عمل خاص لتنفيذ المشروع.

 قامــت شركة التفــــوق -المحال عليــها عطاء تطوير مكاتب خدمة الجمهور من خلال وزارة تطوير القطاع العام- بإجراء مسوحات ميدانية وإعداد تقرير بذلك وعلى ضوء نتائج التقرير تم إعداد خطة عمل لتنفيذ التوصيات في كل من مديرية الخدمات المساحية ومديرية تسجيل أراضي جنوب عمان والعمل جار على تنفيذها.

 توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة تطوير القطاع العام بتاريخ 2011/9/21 لغايات البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير مكاتب خدمة الجمهور للمديريات المشمولة بهذه المرحلة تمهيداً لطرح العطاءات الخاصة بهذه المرحلة.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟