امكانية الوصول

مديريات ووحدات الدائرة

مديرية الشؤون القانونية

 

 مهام المديرية

 إعداد مشاريع القوانين والأنظمة والتعليمات.

 توثيق وإدامة التشريعات التي تحكم عمل الدائرة.

 الإشراف على أعمال هيئات التحقيق وتوثيق مخرجاتها.

 تقديم الاستشارات القانونية وتوثيقها.

 مراجعة صيغ العقود والاتفاقيات المبرمة مع الدائرة.

 المشاركة بإعداد مشاريع القوانين والأنظمة والتعليمات المتعلقة بأعمال الدائرة.

 متابعة إصدار رخص ممارسة المهن (المساحين، المكاتب العقارية، المقدرين).

 حفظ وتوثيق رخص مهنة المساحه والمكاتب العقاريه والمقدرين العقارين والمعلومات المتعلقة بأصحاب الرخص.

 إصدار نشراتٍ تتضمن التعريف بحقوق وواجبات المواطن وأصحاب المكاتب العقارية، وتقديم الاستشارات اللازمة لهم.

 إدامة نشر أسماء المرخصين للمهن مهنة المساحه والمكاتب العقاريه والمقدرين العقارين وفق الأنظمة بما في ذلك المخالفات إن وُجدت.

 التنسيق مع الجهات الوطنية والدولية ذات العلاقه في المجالات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتزويدها بالمعلومات المطلوبة.

 تزويد وكيل ادارة قضايا الدولة  ,والنيابه العامه الاداريه بالرّد على بنود لوائح الدعوى وبكافة المستندات المطلوبة وتدقيق كافة قرارات الأحكام ودراسة  القضايا التي تنشأ عنها حقوق للدائرة.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟