امكانية الوصول

مديريات ووحدات الدائرة

مديرية الشؤون المالية و الادارية

 

  الهدف العام:

توفير وإدارة الموارد الماديّـة والمحافظة عليه وتحسين بيئة العمل للمساهمة بتحقيق أهداف الدّائرة.   

 

 مهام مديرية الشؤون المالية:

هي عصب أي مرفق إنتاجي باعتبارها تساند جميع أعمال المديريات في الدائرة، وتزويدها بالموارد المادية والخدمات.

 

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية

 

 قسم المحاسبة:
  1.  شعبة النفقات: المهام

 المشاركة بإعداد وتنظيم مشروع الموازنة للسنوات ضمن الإطار المالي متوسط المدى للسنوات 2008 - 2009 وتطبيق منهجية الموازنة الموجهة بالنتائج .

 تنظيم الموقف المالي والحوالات المالية شهريا.

 العمل على صرف كافه النفقات المشمولة في قانون الموازنة العامة وتنظيم المناقلات المالية بين المواد وتنظيم مستندات الالتزام (مالي, إيجارات).

 متابعه معاملات استئجار ألابنيه.

 تنظيم وإعداد مستندات الالتزام الخاصة بالعطاءات المركزية.

 تنظيم كشف بالتدفقات النقدية بناء على خطة المشتريات المعتمدة.

 

  1.  شعبة الرواتب: المهام

 المشاركة بإعداد وتنظيم مشروع الموازنة السنوية والموقف المالي والحوالات المالية شهريا.

 العمل على صرف كافه النفقات المشمولة في قانون الموازنة العامة (الرواتب والأجور والعلاوات).

 

 مهام قسم الإنفاق:

 تحديد السقف المالي للحوالات المالية.

 إعداد الحسابات الختامية وتدقيقها.

 العمل على تحصيل المستحقات المالية للدائرة من كافه الوزارات والدوائر الرسمية وغير الرسمية مقابل الخدمة المقدمة لها.

 تدقيق معدلات الاستملاك من النواحي المالية ومستندات النفقات وإصدار الشيكات لمستحقيها.

 

 مهام قسم المشتريات:

 متابعة تحديد الاحتياجات اللازمة للفعاليات المختلفة.

 عكس قيمة الاحتياجات مالياً.

 شمول قيمة الاحتياجات ضمن الموازنة .

 تجهيز خطة المشتريات بناءا على المخصصات المتوفرة في موازنة الدائرة .

 شراء اللوازم المطلوبة بعد التأكد من توفر المخصصات.

 متابعة استلام المواد والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

 متابعة إدخال الفواتير والتأكد من إرفاق الكفالات والأوراق اللازمة ومن ثم إرسالها لقسم المحاسبة للصرف.

 الإفراج عن الكفالات بعد استلام المورد قيمة فاتورته.

 تسهيل مهام لجان المشتريات والعطاءات وكذلك لجان الاستلام.

 تحديث المواصفات للمواد المتكرر شراؤها (دليل المواصفات).

 

 مهام قسم المستودعات:

 صرف احتياجات الدائرة من اللوازم المتنوعة

 إدخال اللوازم في سجلات الدائرة.

 صرف اللوازم وحسب حاجة كل مديرية.

 إدخال المواد المعمرة في عهدة الموظفين والمديريات.

 استلام الأثاث واللوازم القديمة من المديريات (العمل على إعادة توزيعها أو إتلافها أو بيعها بالمزاد العلني).

 عمل مطابقة دورية للعهدة.

 إهداء الأثاث والأجهزة الفائضة عن الحاجة للمؤسسات العامة والخاصة.

 

 قسم الخدمات المساندة:
  1.  شعبة الصيانة: المهام

 إعداد خطه صيانة عامة للدائرة ومتابعة تنفيذها (مباني ومستلزمات مادية).

 متابعة أعمال حراسة مباني مركز الدائرة.

 تأمين الاتصالات الهاتفية من والى مركز الدائرة.

 متابعة أعمال النظافة في مباني مركز الدائرة والبوفيه.

 متابعة وتنفيذ برامج معايرة وصيانة الأجهزة الفنية.

 

  1. شعبة الحركة: المهام

 متابعه ترخيص وتامين المركبات وإدارة حركتها.

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟